رياضية

الأولمبية الدولية تشرف على منافسات الملاكمة في طوكيو 2020

الداعي نيوز : تولت اللجنة الأولمبية الدولية رسميا اليوم، الأربعاء، الإشراف على تصفيات الملاكمة والمنافسات الخاصة بها خلال دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، وأوقفت الاتحاد الدولي للملاكمة عقب تصويت جرى خلال جلسة لها.

وصوتت اللجنة الأولمبية الدولية بالإجماع على تنفيذ توصية المجلس التنفيذي بها باستبعاد الاتحاد الدولي للملاكمة من الإشراف على المنافسات خلال أولمبياد طوكيو 2020، بسبب مشكلات تحيط بالسياسات المالية والإدارة الرشيدة به مع إيقاف الاتحاد الدولي حتى حل كافة المشكلات.

ودخل الاتحاد الدولي للملاكمة في حالة من الفوضى بسبب مشكلاته المالية والإدارية على مدار سنوات حيث تبلغ ديون الاتحاد 16 مليون دولار كما يدور صراع حاد حول رئاسته ما أدى لانقسام المؤسسة داخليا.

وكان الصربي نيناد لالوفيتش عضو اللجنة الأولمبية الدولية، والذي يرأس فريق العمل التابع للجنة الأولمبية للنظر في علاقات المؤسسة مع الاتحاد الدولي للعبة، قد قدم في وقت سابق اليوم الأربعاء تقريرا يشرح الوضع السيء للاتحاد الدولي وذلك أمام جلسة اللجنة الأولمبية قائلا إن ديون الاتحاد قد تصل إلى 29 مليون دولار.

وأضاف أن الاتحاد الدولي فشل في إصلاح نفسه عند قمة الهرم الإداري.

وأوقف غفور رحيموف رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة نفسه عن الإشراف على مهام المنصب في مارس/ آذار الماضي بسبب ورود أسمه ضمن قائمة عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية بداعي “تمويله” منظمة إجرامية وهو الأمر الذي ينفيه المسؤول الأوزبكي بشدة.

وأدى وجود رحيموف ضمن قائمة العقوبات تلك لإلحاق ضرر شديد باللجنة الأولمبية الدولية لكن تم اختيار المغربي محمد مستحسني رئيسا مؤقتا للاتحاد.

وقال “عرض هذا اللجنة الاولمبية الدولية وشركاءها التجاريين لمخاطر غير مقبولة على صعيد السمعة والنواحي القانونية والمالية”.

وأشار لالوفيتش إلى أن ديون الاتحاد الدولي تعني أن الأموال لن تذهب للرياضة والرياضيين في المستقبل إضافة إلى أن الاتحاد يواجه مشكلات بسبب التحكيم.

ومن بين من صوتوا لصالح استبعاد الاتحاد الدولي للملاكمة من الاشراف على المنافسات تشينج كو وو الرئيس السابق للاتحاد الدولي، وهو الذي سبق رحيموف في تولي المسؤولية قبل أن يستقيل بسبب صراع مرير بينه وبين اللجنة التنفيذية للاتحاد.

ويعول الاتحاد الدولي على الدخل الذي يحصده من الألعاب الأولمبية ليستمر نشاطه ما بين الدورات الأولمبية وبدأ في تسريح العاملين به نتيجة لاستبعاده من الاولمبياد.

وسيناقش الاتحاد الدولي للعبة قرار اللجنة الأولمبية الدولية خلال اجتماع للجنته التنفيذية غدا الخميس.

وترأس الياباني موريناري واتانبي عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس الاتحاد الدولي للجمباز مجموعة العمل التي تنظم تصفيات ومنافسات الملاكمة بالألعاب الأولمبية.

ويبدو على الأرجح أن اللجنة الأولمبية الدولية ستزيد عدد الملاكمات في طوكيو بواقع ثلاثة أضعاف إلى 100 ملاكمة من 36 في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وسيتم تقليص عدد الملاكمين الرجال من 250 إلى 186 بينما سيظل الإجمالي 286 ملاكما وهو ما يتطابق مع ما كان في ريو.

وسيكون هناك 4 مناطق مؤهلة وهي افريقيا وأوروبا واسيا/الاوقيانوس والأمريكتين في الفترة من يناير/ كانون الثاني وحتى أبريل/ نيسان 2020، بينما سيتأهل من اليابان المضيفة أربعة ملاكمين إضافة لملاكمتين اثنتين بشكل مباشر.

وأضافت اللجنة الأولمبية الدولية أن آخر بطولة مؤهلة للأولمبياد ستقام في مايو ايار العام المقبل للسماح للرياضيين بفرصة ثانية للتأهل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق