المحلية

الأنواء الجوية : احتمال تسجيل درجات حرارة تقترب من الخمسين ببعض المناطق اليوم الاحد

الداعي نيوز : نشرت الهيأة العامة للأنواء الجوية، الأحد (26 أيار 2019)، توقعاتها لحالة الطقس في مناطق العراق الجوية الثلاث، لليوم والأيام الثلاثة المقبلة فيما اشارت الى احتمالية تسجيل درجات حرارة تقترب من الخمسين ببعض المناطق اليوم الاحد.

وقالت الهيأة في نشرتها الجوية، أن “يوم الاحد سيشهد، طقسا صحوا الى غائم جزئي في المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية وستكون درجات الحرارة العظمى في بغداد 45 ، البصرة 49، الناصرية 48، اربيل 36 ، فيما اوضحت درجات الحرارة ببقية محافظات البلاد في جدول توضيحي.

واشارت الى ان يوم الاثنين، سيشهد طقسا مماثلا مع درجات حرارة تنخفض قليلاً شمال ووسط البلاد عن اليوم الاحد فيما تبقى مرتفعة في الجنوب.

ونوهت الى ان يوم الثلاثاء، سيشهد طقسا غائما جزئيا في المنطقة الوسطى، وصحوا في المنطقة الشمالية، وصحوا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية دون تغيير بدرجات الحرارة باستثناء المنطقة الشمالية التي ستنخفض فيها قليلاً.

وعن طقس يوم الأربعاء، لفتت الى انه سيشهد طقسا صحوا مع بعض الغيوم في المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية دون حدوث تغيير بدرجات الحرارة.

ويوم الخميس المقبل، قالت الهيأة إن طقساً صحواً سيسود الأجواء في مناطق العراق الجوية الشمالية والجنوبية والوسطى.

العراق عاد إلى المراتب الاولى في الترتيب العالمي بأعلى حرارة مسجلة ظهر السبت (25 ايار 2019)، ليسجل ثالث اعلى درجة حرارة في العالم، بينما دخلت 3 محافظات فيه، قائمة الـ 10 الأكثر حرارة.

وأظهرت درجات الحرارة المسجلة لليوم، ايران (عبادان) في المرتبة الأولى بـ 46.9 درجة مئوية، ومن ثم كاندرابور في الهند التي سجلت 46.8، وفي المرتبة الثالثة محافظة النجف بـ 46.5.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق