عربي ودولي

الأسبوع المقبل .. اجتماع للتحالف الدولي لتنسيق العمل ضد داعش

الداعي نيوز / متابعة

أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، عن عقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف الدولي اجتماعا الأسبوع المقبل، لتنسيق العمل بينها، في الوقت الذي تعطل فيه جائحة كوفيد-19 أعمال التحالف.   

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، تابعته ” الداعي نيوز ” ، إن “وزراء التحالف الذي يضم 82 دولة سيعقدون محادثات في 4 حزيران/يونيو لمناقشة سبل مواصلة الضغط المستمر على فلول داعش في العراق وسوريا وتعزيز نهجنا الجماعي لهزيمة نزعات داعش العالمية”.  

وتابعت، أن “الدول ستتطلع أيضا إلى إدارة التحديات التي يواجهها التحالف بسبب جائحة كوفيد-19”.  

وتقود الولايات المتحدة، الدولة المضيفة للاجتماع الوزاري الأخير في تشرين الثاني/نوفمبر، المحادثات الافتراضية إلى جانب إيطاليا التي كانت تأمل في عقد اجتماع كبير لمكافحة الإرهاب قبل أن يتفشى فيها الوباء.  

وفيما كان يتحرك لسحب القوات الأميركية من سوريا، أعلن الرئيس دونالد ترامب العام الماضي إنزال الهزيمة بتنظيم داعش الذي سيطر في الماضي على مساحات شاسعة من الأراضي في سوريا والعراق.  

وأسفرت عملية للقوات الخاصة الأميركية في تشرين الأول/أكتوبر عن مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم التنظيم المتطرف، لكن القلق يتزايد بشأن الهجمات التي يشنها المتطرفون حول العالم بما في ذلك في إفريقيا وأفغانستان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق