منوعات

اكتشاف أضخم طيور ما قبل التاريخ

الداعي نيوز-متابعة:اكتشف مجموعة من العلماء في الاكاديمية الروسية للعلوم بقايا طائر عملاق في كهف “تاوريدا” على الساحل الشمالي من شبه جزيرة القرم في منطقة البحر الأسود، يعتقد أنه نعامة كبيرة تعود الى ما قبل التاريخ.

وذكرت صحيفة ميل اونلاين البريطانية ان “ارتفاع الطائر يبلغ 3.5 متر ووزنه يقدر بحوالي 450 كيلو غراما ، وهذا يعني أن طول الطائر الشبيه بالنعامة، الذي يعود إلى ما قبل 1.5 مليون عام، يبلغ 3 أضعاف طول النعامة الحالية، فيما وزنها يوازي تقريبا وزن دب قطبي بالغ”.

ويعتقد العلماء أن الطائر العملاق هذا كان مصدرا للحوم والعظام والريش وقشور البيض للإنسان القديم، فيما قال كبير الباحثين الروس، نيكيتا زيلينكوف، بشأن هذا الاكتشاف ” شعرت للمرة الأولى بعد حمل عظام فخذ هذا الطائر بيدي، بأنها تعود إلى “طائر الفيل” الذي كان يعيش في مدغشقر قبل انقراضه”، موضحا، أنه “لم يسبق أن تم العثور على أو اكتشاف بقايا طائر بهذا الحجم في أوروبا”.

يذكر أن “الخبراء وعلماء الإحاثة كانوا يعتقدون سابقا أن الطيور العملاقة اقتصر وجودها على النصف الجنوبي من الأرض، خصوصا في جزيرة مدغشقر، وفي أستراليا ونيوزيلندا وليس في اوروبا”. انتهى/ 25 ض .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق