المحلية

اعداد من طلبة المدارس والجامعات يتوافدون الى ساحة التحرير

الداعي نيوز : أفاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، باستمرار اغلاق جسور الجمهورية والسنك والاحرار في بغداد وسط “هدوء حذر” تشهده ساحات التظاهر، مشيبرا الى أن اعداد من طلبة المدارس والجامعات يتوافدون الى ساحة التحرير للمشاركة بالتظاهرات.

وقال المصدر ، إن الموقف الامني في العاصمة بغداد واماكن التظاهر والجسور الثلاثة وبناية المطعم التركي ومرآب السنك “الجبال” جيد جدا، مشيرا الى استمرار اغلاق الجسور الثلاثة (الجمهورية والسنك والاحرار).

واوضح المصدر، أن تمركز المحتجين هو ذاته عند الخطوط الاولى مع استمرار توافد اعداد متوسطة من المتظاهرين وطلبة المدارس والجامعات.

واشار المصدر الى تسجيل ١٠ حالات اختناق بسيطة ليلة امس، نتيجة تعرضهم لقنابل مسيلة للدموع بالقرب من جسر الاحرار.

وتدخل التظاهرات الشعبية الواسعة في بغداد وعدد من محافظات وسط وجنوب العراق، اليوم الثلاثاء (19 تشرين الثاني 2019) يومها السادس والعشرين، والتي ابتدأت بمطالب توفير فرص العمل ومحاربة الفاسدين وتقديمهم للعدالة، وتطورت الى مطالب اخرى ابرزها تغيير الحكومة الحالية وتعديل الدستور .

ويصر المتظاهرون على تلبية مطالبهم المتمثلة بتغيير الحكومة وتعديل الدستور وقانون الانتخابات ومفوضيتها، وتوفير فرص العمل ومحاربة الفاسدين وتقديمهم للعدالة، بينما تسابق الحكومة والبرلمان الزمن لتقديم حزم إصلاحية تلبية لهذه المطالب في محاولة منهما لإنهاء الأزمة ووقف التداعيات المحتملة التي قد تنجم عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق