عربي ودولي

اعتقال مسؤول نقابي لبناني سخر من البطريرك صفير

الداعي نيوز: اعتقلت السلطات القضائية اللبنانية، السبت، رئيس الاتحاد العمالي العام، بشارة الأسمر، إثر كلام ساخر صدر عنه اعتبر بذيئا وتحقيريا إزاء البطريرك الماروني الراحل، نصر الله بطرس صفير، الذي دفن الخميس وسط حضور شعبي ورسمي.

وكان الأسمر يمازح أشخاصا جلسوا قربه، خلال مؤتمر صحافي، فسخر من الأهمية التي أعطيت للراحل مستعملا كلمات غير مقبولة لا تقال في العلن إجمالا في المجتمع اللبناني الذي يولي أهمية كبرى لرجال الدين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، بكثافة مقطع فيديو سجلته وسائل الإعلام وظهر فيه الأسمر متوسطاً أعضاء من الاتحاد العمالي العام وهم يجلسون على منصة قبل بدء مؤتمر صحافي.

وكان الأسمر يعلّق على مأتم البطريرك الذي يعتبر كثيرون أنه لعب دوراً محورياً في تاريخ لبنان الحديث، وأثار ذلك غضبا وانتقادات.

وفي تغريدة على موقع “تويتر”، أعلن وزير العدل، ألبير سرحان، أنه أُبلغ من النيابة العامة التمييزية بتوقيف الأسمر بعد التحقيق معه.

وكان الأسمر اعتذر عبر وسائل الإعلام عن كلامه ووصف ما صدر عنه بـ”زلة لسان” بعد موجة من ردود الفعل الشعبية والسياسية المنددة التي طالبت بإقالته من منصبه ومحاكمته.

وأوردت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية أن النائب العام التمييزي بالإنابة القاضي، عماد قبلان، أصدر مذكرة توقيف وجاهية في حق الأسمر بعد الاستماع الى إفادته.

واستدعت المباحث الجنائية المركزية السبت خمسة من أعضاء هيئة مكتب الاتحاد كانوا إلى جانب الأسمر على المنصة، واستمعت إلى إفادات ثلاثة منهم، بانتظار الاستماع الى العضويين الآخرين، وفق الوكالة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق