عربي ودولي

اطلاق نار في محيط القصر الرئاسي اللبناني

الداعي نيوز – وكالات : أوقف الجيش اللبناني عددًا من المتظاهرين بعد تبادل لإطلاق النيران على طريق القصر الرئاسي في العاصمة اللبنانية بيروت.

يأتي هذا فيما يعقد سمير الخطيب المرشح المحتمل لرئاسة الحكومة اجتماعًا مع رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري في بيت الوسط في بيروت.

وسيبلغ الخطيب، الحريري، بانسحابه من سباق رئاسة الوزراء ورغبة الطائفة السنية في أن يترشح الحريري مرة أخرى لرئاسة الحكومة.

وكان مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان، استقبل في دار الفتوى، المرشح لرئاسة الحكومة سمير الخطيب الذي قال بعد اللقاء: “تشرفت بلقاء سماحته واستمعنا إلى آرائه وإرشاداته وتوجيهاته وحكمته في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان، وتم التأكيد خلال اللقاء على تعزيز وحدة الصف الوطني والإسلامي، وصاحب السماحة له مواقفه الوطنية الجامعة الهادفة إلى بناء دولة القانون والمؤسسات التي نحرص عليها وعلى أبناء الشعب اللبناني الأساس في كل ما نسعى إلى عمله والقيام به”.

وبحسب المصادر أضاف الخطيب: “صاحب السماحة هو من داعمي الرئيس سعد الحريري الذي يبذل جهودًا للنهوض بلبنان ويدعم دوره العربي والدولي الذي يصب في هذا الإطار.

وعلمت من سماحته أنه نتيجة اللقاءات والمشاورات والاتصالات مع أبناء الطائفة الإسلامية تم التوافق على تسمية الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة.

وبناء عليه، سأتوجه إلى بيت الوسط للاجتماع مع الرئيس سعد الحريري لإبلاغه بالأمر لأنه هو من سماني لتشكيل حكومة جديدة، وأنا له شاكر على هذه الثقة الغالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق