المحلية

اطلاق سراح الضابط علي المالكي بعد انتهاء فترة محكوميته

الداعي نيوز : تم الاحد 8 ايلول 2019 ، اطلاق سراح الضابط علي المالكي ، بعد انتهاء فترة محكوميته، على خلفية اعتقاله رجل دين إيراني، في إحدى نقاط التفتيش بمحافظة البصرة.

وقال المقدم علي شايع المالكي ، “تم اطلاق سراحي اليوم بعد انتهاء محكوميتي وسأعود لممارسة عملي كضابط شرطة بشكل طبيعي”.

وبين : “تم احتساب فترة توقيفي الأولى ضمن الحكم الذي أُصدِرَ بحقي وهو السجن لثلاثة أشهر”.

وأصدر القضاء العراقي، الإثنين، 22 تموز، 2019، حكماً بقضية الضابط علي المالكي ورجل الدين الايراني.

وذكر سعد شايع شقيق الضابط المالكي، في حديث ، ان “اخي مثل اليوم امام القضاء الذي اصدر حكماً بالسجن 3 اشهر بحقه حول قضية اعتقاله رجل الدين الايراني بتهمة تهريب الزئبق”.

وكان الرائد المالكي قد ظهر بشريط مصور، منتصف نيسان الماضي، يوثق لحظة اعتقاله المعمم الإيراني (كاظم عبد الله) من سكنة مدينة القصبة جنوب محافظة عبادان الإيرانية، موجهاً له تهمة “تهريب الزئبق” بإحدى نقاط التفتيش بمحافظة البصرة.

وأصدرت وزارة الداخلية، الاثنين (15 نيسان 2019)، توضيحاً بخصوص التصوير المسرب، مشيرةً إلى صدور أمر بتشكيل مجلس تحقيقي بشأن ذلك.

وقالت الوزارة في بيان، إنه “إشارة إلى ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تصوير مسرب لعملية إلقاء القبض على متهم في محافظة البصرة من قبل جهات أمنية لشخص يرتدي الزي الديني، نود أن نوضح أن الشخص الملقى القبض عليه ما زال يخضع للإجراءات التحقيقية وبعد اكتمال هذه التحقيقات سيتم إحالته للقضاء ليفصل بأمره بشكل نهائي”.

وأضافت الوزارة، أنه “في الوقت الذي تحرص فيه على تطبيق القانون وعدم إفلات اي شخص من أحكامه احقاقا للعدل، فإنها في ذات الوقت ترفض أسلوب التشهير أو تصوير المتهمين أثناء تنفيذ الواجبات، وعلى هذا الأساس أمر المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الاسدي بتشكيل مجلس تحقيقي للوقوف على حقيقة ملابسات القضية والمتورطين فيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق