المحلية

اضراب بالجامعات وانتشار “القبعات الزرق”.. الموقف الأمني في الديوانية وذي قار

الداعي نيوز : أفاد مصدر أمني من محافظة الديوانية، الثلاثاء (04 شباط 2020)، بأن الطلبة الجامعيين في جامعة القادسية، وبقية الجامعات الأهلية، ما زالوا مستمرين بالإضراب، مشيراً الى انتشار أصحاب القبعات الزرق لتابعين للتيار الصدري قرب المدارس.

وقال المصدر، إن “الدوائر الحكومية في محافظة الديوانية ما زالت مغلقة، باستثناء الدوائر الصحية، والقطاعات البلدية”.

وأضاف، أن “الاضراب في جامعة القادسية وبقية الجامعات الأهلية من قبل الطلبة، ما زال مستمراً”، مشيراً الى “انتظام الدوام في المدارس الابتدائية والثانوية، مع انتشار أصحاب القبعات الزرقاء التابعين للتيار الصدري قرب المدارس في الديوانية”.

بدوره، أفاد مصدر أمني من محافظة ذي قار، بأن المتظاهرين أقدموا على قطع جسري النصر والحضارات، في مدينة الناصرية بالإطارات المحترقة”، مشيراً إلى “انتشار اصحاب القبعات الزرقاء في محيط ساحة الحبوبي”.

ومساء الاثنين، انفجرت عبوة صوتية قرب جسر الحضارات، ما جعل المتظاهرون يقدمون على إغلاق الجسر بالإطارات المحترقة.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول من السنة الماضية، تشهد العاصمة بغداد وبقية المحافظات الجنوبية، تظاهرات واحتجاجات، تخللها اضراب عن الدوام وقطع الطرق، تعبيراً عن احتجاجهم على الواقع المعيشي والسياسي في العراق.

وتعتبر التظاهرات الأخيرة امتداداً لتلك التي انطلقت مطلع تشرين الأول من السنة الماضية، وتخللتها صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، الامر الذي تسبب بسقوط مئات الشهداء والاف الجرحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق