المحلية

اشتباكات شمال كوردستان اعقبت فشل الطائرات التركية استهداف عجلة مدنية

الداعي نيوز / كردستان

أفاد مسؤول محلي في دهوك بإقليم كوردستان العراق، اليوم السبت، بوقوع اشتباكات أدت إلى اضرار مادية كبيرة بقرى شمالي المحافظة، مبيناً أن الاشتباكات جاءت بعد فشل الطائرات التركية في استهداف عجلة مدنية.

وقال مدير ناحية دركار في دهوك، زيرفان حسين إن “اشتباكات وقعت اليوم، بين القوات التركية ومسلحي حزب العمال الكوردستاني في محيط قرية بانكئ القريبة من المناطق الحدودية المحاذية مع تركيا”، مبينا أن الاشتباكات أدت الى حرق المراعي والمزارع لقرى بيربلي وافلهي وبيندرو”.

وأوضح أن هذه الاشتباكات جاءت “بعد أن استهدفت طائرات تركية سيارة مدنية من نوع شوفرليت قرب قرية بوصلئ شمال ناحية ده ركا”، مشيراً إلى أن “شخصين مدنيين كانا يستقلان السيارة وتمكنا من الفرار بعد أن اخطأ القصف الهدف بصورة مباشرة، فيما تعرضت السيارة لإضرار”.

وفي السياق ذاته اوضح شهود عيان لوكالة شفق نيوز أن “طائرات تركية قصفت صباح اليوم قمة جبل لينك ضمن سلسلة جبل متين المطل على ناحية ديرلوك دون معرفة الخسائر”.

وتقصف الطائرات والمدفعية التركية بكثافة مناطق حدودية في إقليم كوردستان منذ 21 حزيران الماضي، في هجمات تقول إنها تستهدف مقاتلي حزب العمال الكوردستاني المناهض لأنقرة.

وأدت الهجمات إلى خسائر بشرية ومادية في القرى الحدودية داخل إقليم كوردستان، الأمر الذي أثار استنكار حكومة الإقليم واستدعاء الحكومة العراقية سفير تركيا لدى بغداد لأكثر من مرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق