عربي ودولي

اسلام آباد تعلن استعداداها للحرب في حال أشعلتها نيودلهي

الداعي نيوز – وكالات : أكد الرئيس الباكستاني عارف علوي، أن بلاده مستعدة لخوض حرب ضد الهند حال أقدمت الأخيرة على إشعالها.

وخلال استقباله وفدا إعلاميا تركيا في العاصمة إسلام آباد، اليوم الاثنين، تطرق الرئيس الباكستاني إلى احتمالات اندلاع الحرب بين بلاده والهند جراء ارتفاع حدة التوتر في إقليم كشمير، وذلك حسب صحيفة “داون” الباكستانية.

وقال علوي: “إذا أقدمت الهند على إشعال الحرب، فإن باكستان ستدخلها وهي جاهزة لذلك، فتأثير الحرب سيكون كارثيا على اقتصاد الهند وشعبها”، موضحا أن “أخطر ما في الأمر هو الأسلحة النووية”.

وذكر أن “الأمم المتحدة لم تعقد أي اجتماع حول كشمير منذ 1972، وأن نيودلهي ترفض الحوار مع إسلام آباد حول المسألة، وتعتبرها شأنا داخليا”، لافتا إلى أن “الهند بجانب تحقيقها تطورا في الجانبين الاقتصادي والعسكري، فشلت في تأسيس علاقات جيدة مع دول الجوار”.

وأعلنت الهند، في 5 أغسطس/ آب الماضي، إلغاء المادة 370 من الدستور، التي تمنح إقليم كشمير استقلالا ذاتيا منذ أكثر من نصف قرن، كما أعلنت السلطات الهندية في كشمير، أنها فرضت حظرا على التجمعات العامة في منطقة سريناغار والمدن المحيطة بها، وأمرت بإغلاق المدارس والجامعات في ولاية جامو حتى إشعار آخر، وذلك بسبب تجدد التوتر بين نيودلهي وإسلام آباد بشأن الإقليم المتنازع عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق