المحلية

استئناف العمل بمشروع ملعب الموصل

الداعي نيوز / نينوى

استأنفت شركة اورنلار التركية العمل بمشروع ملعب الموصل الأولمبي لكرة القدم سعة ٣٠٠٠٠ متفرج، عقب الاتفاق على حل الأمور الإدارية والمالية التي حالت دور الاستمرار في العمل بوقت سابق.

وقال مسؤول دائرة المهندس المقيم التابع لدائرة الشؤون الهندسية والفنية بالوزارة في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه ، “تم تهيئة الموقع بما يخص أعمال تأهيل وتاثيث دائرة المهندس المقيم من خلال صيانة وتاثيث الكرفانات التابعة للدائرة، إلى جانب تأهيل كرفان المختبر الحقلي وتجهيزه بجميع المعدات من أجل إجراء الفحوصات اللازمة”.

واضاف انه:” تم الانتهاء من تنظيف الموقع باستخدام الآليات وقشط التربة السطحية ورفع الأنقاض وفتح الطرق المؤدية إلى موقع العمل”.
واوضح:” وتم تنظيف حديد التسليح للأسس القديمة للملعب المنفذة سابقا وتهيئتها لأعمال الصب للمقاطع A, B, VIP، إلى جانب القيام بأعمال صب للمقطع A بكمية قدرها ٥٥٠ م٣، كذلك القيام بأعمال صب المقطع B بكمية قدرها ٤٥٠ م٣، وإكمال صب الجزء الأخير من المقطع نفسه بكمية تقدر ب ٥٢٥ م٣، وبذلك يكون مجموع كمية الصب لاسس الملعب الرئيسي قذ وصلت إلى ١٥٠٠ م٣”.

وبين أن:” العمل ما زال مستمرا بتهيئة مقطع VIP لأعمال الصب من خلال اكمال التسليح والقالب الخشبي، إلى جانب المباشرة بأعمال الدفن بالحصى الخابط الجبلي في المقاطع، C, G, E, F, D، على شكل طبقات وكميات قدرها ٧٠٠٠ م٣، وإكمال ربط حديد التسليح للجزء المتبقي من المقطع B”.

وزاد:”كما تم تهيئة الأسس القديمة والجدران والاعمدة المنفذة سابقا بالنسبة للفندق من خلال رفع المياه الاسنة والإنقاض المتراكمة عليها منذ ٦ سنوات، والمباشرة بأعمال الدفن بالحصى الخابط الجبلي وفرش وحدل الطبقة الأولى لموقع الفندق كذلك تم تفكيك التور كرين القديم في الفندق”،
مؤكدا أنه:” تم أيضا تسقيط حدود الملعب التدريبي سعة ٢٠٠٠ متفرج، والمباشرة بحفر أسس الملعب والوصول إلى كمية حفر بلغت ٢٧٥٠ م٣”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق