عربي ودولي

ارتفاع الأسهم اليابانية مقتدية بوول ستريت مع هبوط الين

الداعي نيوز/ متابعة

ارتفعت الأسهم اليابانية يوم الأربعاء مع تحسن معنويات المستثمرين بفضل صعود بورصة وول ستريت وضعف الين رغم أن المخاوف بشأن فيروس كورونا سريع الانتشار حدت من المكاسب.
وصعد المؤشر نيكي القياسي واحدا بالمئة إلى 23319.56 نقطة وأضاف المؤشر توبكس الأوسع نطاقا واحدا بالمئة أيضا إلى 1701.83 نفطة.
وارتفعت جميع المؤشرات الفرعية في بورصة طوكيو وقادت المكاسب قطاعات المصايد والغابات والتأمين والتعدين.
وفي وول ستريت، قفز المؤشر ناسداك 2.1 بالمئة ليسجل مستوى قياسيا يوم الثلاثاء، بينما ارتفع المؤشران ستاندرد آند بورز وداو 1.7 بالمئة لكل منهما، وتشجع المستثمرون بفضل جهود الصين لتقليص الأثر الاقتصادي لوباء فيروس كورونا لأقل مستوى ممكن.
ومُني الين الملاذ الآمن بخسائر مقابل الدولار وسجل في أحدث تعاملات 109.45 ين مقتربا من أقل مستوى في أسبوع ونصف الأسبوع الذي سجله خلال الليل وليدعم المصدرين اليابانيين.
ويعزز الين الضعيف أرباح الشركات عند تحويلها من الخارج.
وارتفع سهم شارب كورب 1.2 بالمئة بعد أن أعلنت شركة الإلكترونيات زيادة أرباح التشغيل في الربع الثالث 38.5 بالمئة بسبب مكاسب قسم الأجهزة المنزلية الذكية وجهود خفض التكلفة.
ونزل سهم سوني كورب 0.5 بالمئة وسط تعاملات اتسمت بالتقلب بعدما حذرت الشركة من تأثير فيروس ووهان على سلسلة إمداداتها العالمية رغم أن شركة الإلكترونيات رفعت توقعات الربح السنوي بفضل مبيعات قوية لأجهزة استشعار الصورة في الهواتف الذكية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق