منوعات

اختبار من ”فيسبوك“ لإخفاء عدد الإعجابات!

الداعي نيوز – متابعة : شكلت الإعجابات عبر “فيسبوك”، خلال العقد الماضي الهوية الأساسية للتطبيق الشهير، بحيث إذا حصلت منشورات الآخرين على الكثير من الإعجابات، فإنّك قد تشعر بالغيرة إن لم يحصل منشورك على عدد كافٍ منها.

ولذلك، بدأت “فيسبوك”، اليوم الجمعة، بإختبار إخفاء عدد الإعجابات في أستراليا.

وبناء على هذا الإختبار، فإنّ الإعجابات على المنشور تختفي كلياً، ليبرز فقط أن ما نشره المستخدم حصل على إعجاب صديق ومعه آخرون، بدلاً من عرض الرقم الفعلي للإعجابات على الجمهور.

ويمكن لكاتب المنشور رؤية كل هذه المقاييس، لكن غيره من المستخدمين لن يستطيعوا ذلك. وبحسب الخبراء، فإنّ “هذا الإختبار يعدّ مقياساً لمعرفة ما إذا كانت الميزة يمكن أن تحسن شعور المستخدمين، وفي حال نجاحها، فقد ينتشر الاختبار إلى المزيد من المناطق”.

وفي وقت سابق، كانت “فيسبوك” أشارت إلى أنها “تفكر في إخفاء عدد الإعجابات بعد أن اكتشفت باحثة تطبيقات الأجهزة المحمولة، جين مانشون وونغ، الميزة الخفية المدفونة في تطبيق أندرويد للشركة”.

وبحسب النتائج التي توصلت إليها الباحثة، فإنّ “الأشخاص يستطيعون النقر لرؤية القائمة الكاملة للأشخاص الذين أعجبوا بأحد المنشورات، لكن دون عرض عدد مرات الإعجاب في موجز الأخبار”.

وتشكل مسألة التخلص من القدرة على رؤية العدد الدقيق من الإعجابات بسرعة تحسناً صغيراً، يمكن أن يساعد في كبح مشاعر القلق والاكتئاب المرتبطة باستخدام منصات التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق