المحلية

احباط عملية تهريب للانترنت في كركوك بقيمة مليار دينار شهريا

الداعي نيوز / كركوك

اعلنت وزارة الاتصالات اليوم الخميس عن تمكنها من احباط عملية تهريب لسعات الانترنت في كركوك بقيمة مليار دينار شهريا .

وصرح المكتب الاعلامي للوزارة انه ” استمرارا في عمليات الصدمة التي تنفذها وزارة الاتصالات والخاصة بمكافحة تهريب سعات الانترنت الدولية وباشراف مباشر من السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الاتصالات المحترمين وبالتعاون مع الجهات المختصة في اقليم كردستان العراق ، تمكنت فرق وزارة الاتصالات هذا اليوم الخميس 13 اب وبأسناد من هيئة الاعلام والاتصالات وجهازي المخابرات والامن الوطني من ضبط عمليات تهريب السعات الدولية في عدة اهداف تم تحديدها مسبقا من خلال الجهد الاستخباري لقواتنا الامنية البطله في كركوك ” .

واضاف ،” حيث تمكنت هذه الفرق من مصادرة الاجهزة والمعدات الفنية ، وعلى الفور شرعت الملاكات الهندسية في وزارة الاتصالات بتعويض السعات التي كانت تهرب للشركات المتعاقدة رسميا مع الوزارة من خلال منفذ كركوك الرسمي وبمايعادل (2.6) لمدا بقيمة مليار دينار شهريا “.

واكدت الوزارة انها عازمة على انهاء هذا الملف بأسرع وقت ممكن ولن تأل اي جهد حتى تحقق عمليات الصدمة اهدافها في حفظ سيادة البلد وانعاش الاقتصاد العراقي من خلال اهم قطاع الا وهو قطاع الاتصالات .

يذكر ان وزارة الاتصالات قد تمكنت من رفد خزينة الدولة بملياري دينار شهريا فقط من خلال القضاء على عمليات تهريب الانترنت في الموصل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق