المحلية

اجتماع بين الوطني والكردستاني لحسم منصب محافظ كركوك

اجتماع بين الوطني والكردستاني لحسم منصب محافظ كركوك

 

الداعي نيوز : كشف مصدر مطلع، الأحد، 09 حزيران، 2019، عن أن وفدا من الاتحاد الوطني الكردستاني، وصل مساء السبت، لمدينة أربيل، ويجتمع اليوم بالحزب الديمقراطي الكردستاني، لحسم منصب محافظ كركوك.

 

وبين، المصدر أن “الوفد يحمل كافة الصلاحيات التي تخوله التوقيع او الاتفاق على اسم معين بخصوص منصب محافظ كركوك وقد تم اعطائه الصلاحيات الكاملة من المكتب السياسي للاتحاد الوطني”.

 

وأضاف أن “اجتماعا سيعقد اليوم بين الحزبين، ومن المنتظر ان يتم حسم منصب محافظ كركوك، بعد المرونة الاخيرة أبداها الاتحاد بعدم طرح اسماء من قيادات الصف الاول في الحزب لشغل المنصب”.

 

وقال ان “هناك شبه اتفاق على تولي الاكاديمي عمر اينجة، وهو مساعد رئيس جامعة كركوك، ولايتمتع بصفة قيادية داخل الاتحاد، لان يكون مرشحا توافقيا للحزبين الكرديين لحسم الجدل والخلاف الذي استمر لاشهر عديدة”.

 

وكشف نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول، السبت 1 حزيران 2019، حقيقة انسحاب حزبه من الاتفاق مع الحزب الديمقراطي بشأن حكومة إقليم كردستان، فيما دعا إلى “تطبيع” الأوضاع في كركوك بـ”أسرع وقت”.

 

واعلن رسول في مؤتمر صحفي، على هامش الاحتفال بذكرى تأسيس الاتحاد الوطني، إن “الانباء التي تحدثت عن تراجع الاتحاد الوطني عن اتفاقه مع الحزب الديمقراطي حول كركوك غير صحيحة”، مبينا: “قبل فترة تقرر أن اقوم أنا ورئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني بحسم ملفي كركوك وبغداد حسب الاتفاق المبرم بين الحزبين لتشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كردستان”.

 

وأردف : “عندما التقيت بارزاني تحدثنا عن حسم موضوع كركوك وانتخاب المحافظ، دون أن يرد خلال حديثنا الثنائي اسم أي شخص لتسلم منصب محافظة كركوك”، مؤكد أن “مانشر في وسائل الاعلام حول ورود بعض الاسماء غير صحيح”.

 

ولفت نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، إلى أن “كركوك محافظة كبيرة وقضيتها مهمة جدا لدى جميع ابناء شعب كردستان، ويجب تطبيع الاوضاع فيها باسرع وقت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق