المحلية

اجتماع أمني في واسط يصدر قرارات بشأن استهداف مركز شرطة النعمانية

الداعي نيوز / واسط

أصدر اجتماع اللجنة الأمنية في محافظة واسط، الاحد، قرارات بشأن استهداف مركز شرطة النعمانية ورفض اية ممارسات خاطئة تؤدي الى خسائر بشرية ومادية.

وذكر بيان لمكتب المحافظ محمد جميل المياحي تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، ان”الاخير ترأس اجتماع اللجنة الامنية العليا، لتدارس مستجدات الأوضاع الأمنية الأخيرة في المحافظة لا سيما المشاكل العشائرية”.

وأوضح المحافظ، أنه”صدر عن الاجتماع مجموعة من المقررات المهمة، التي تؤكد على اهمية الاستقرار الأمني والمجتمعي في واسط، منها ضرورة إلتزام جميع العشائر الأصيلة بالاستقرار الأمني والاجتماعي ورفض أية ممارسات خاطئة تؤدي إلى خسائر بشرية ومادية”، داعيا إلى”تكثيف الجهد الأمني والاستخباري لمنع حمل السلاح خارج نطاق الدولة والتعامل مع ذلك وفق القانون”.

ولفت المياحي الى، أنه”سيتم تحريك دعاوى قضائية ضد المعتدين على مركز شرطة النعمانية وممن استخدمو الأسلحة المتوسطة والخفيفة في مدينة الكوت وقضاء الحي وان تتولى الأجهزة الاستخبارية تزويد مكافحة اجرام واسط بالأسماء المطلوبة خلال مدة زمنية محددة”.

ودعا الاجتماع إلى”تكثيف المؤتمرات العشائرية في جميع مناطق المحافظة من اجل الاستقرار ورفض اي تصرفات تنافي الاعراف الاجتماعية وتخالف القانون”، موجها بـ”منع دخول حاملي الاسلحة الى ساحة التظاهر في الكوت والتأكيد على حماية المتظاهرين السلميين اثناء مسيراتهم”.

وأكد الاجتماع، على”أعادة النظر بفتح المنفذ التجاري في منفذ زرباطية وإلى اشعار آخر لعدم استقرار الاوضاع الامنية وتمرد بعض السائقين وخلقهم للمشاكل وأعتدائهم على موظفي الساحة الحدودية ولحين ايجاد حلول جذرية لذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق