عربي ودولي

اتهامات جديدة لبريطانيا بالتستر على جرائم حرب في العراق وافغانستان

الداعي نيوز – وكالات : كشف تحقيق اجرته قناة بي بي سي وصحيفة الصنداي تايمز، أن الحكومة البريطانية والجيش متهمان بالتستر على جرائم حرب في العراق وافغانستان شملت قتل اطفال وتعرض مدنيين للتعذيب .

وذكر التحقيق، أن “الدليل جاء من فريق الادعاءات التاريخية البريطاني حيث تمت مقابلة 11 من المحققين البريطانيين في الفريق والذين وجدوا أدلة على ارتكاب جرائم حرب في العراق وافغانستان من قبل القوات البريطانية”.

واضاف أن ” 11 محققا في فريق الادعاءات قالوا إنهم عثروا على أدلة على ارتكاب جرائم حرب ، حيث إن الجنود كان يجب أن يحاكموا بتهمة القتل، لكن وزارة الدفاع البريطانية انكرت تلك الاتهامات، فيما قامت الحكومة بإغلاق التحقيقات في جرائم الحرب في العراق وأفغانستان قبل محاكمة جندي واحد”.

وتابع أنه “وفي لقاء مع المحققين البريطانيين الذين تحدثوا لأول مرة عن كيفية منعهم من محاكمة الجنود المشتبه في ارتكابهم جرائم خطيرة، حيث تم الكشف عن أدلة تشير إلى تورط وزارة الدفاع وكبار الضباط في التستر على التعذيب والقتل غير القانوني”.

وقال احد المحققين من فريق الادعاءات التاريخي إن” وزارة الدفاع ليست لديها نية لمقاضاة أي جندي من أي رتبة كان ما لم تكن ضرورية للغاية ، ولم يتمكنوا من التملص من التهم للخروج منها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق