رياضية

اتحاد الكرة يحدد لوائح انطلاق وختام الدوري الممتاز للموسم المقبل

الداعي نيوز : حددت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم، الثلاثاء، لوائح وشروط ومواعيد منافسات الدوري العراقي الممتاز للموسم المقبل.

وقال نائب رئيس اللجنة يحيى كريم في بيان إن “الدوري العراقي الممتاز للموسم المقبل سينطلق في الـ15 من شهر أيلول المقبل بنظام الدوري العام بمشاركة ٢٠ فريقاً”، مبيناً ان “نهاية الدوري ستكون في الـ25 من شهر أيار من العام المقبل، وسيكون نظام الدوري بهبوط فريقين الى دوري الدرجة الاولى وصعود فريقين”.

واضاف كريم، ” على عدم تأجيل أية مباراة للأندية باستثناء المباريات في أيام الفيفا دي وبخلاف ذلك يعتبر الفريق خاسرا ٣-٠ في حالة عدم حضور المباراة او منع اللاعبين من الالتحاق بصفوف المنتخب”.

وأوضح، ان “البطولات التي لن يسمح بتأجيل المباريات فيها، هي بطولات كاس الخليج / بطولات غرب اسيا/ بطولات الصداقة / بطولات المنتخبات الأولمبية الرسمية والودية / بطولات الشباب / كل بطولة لا تندرج ضمن أيام الفيفا دي”.

وتابع ان “انطلاق بطولة الكاس سيكون في العاشر من شهر أيلول المقبل بمشاركة اندية الدرجة الأولى بدورها الاول”.

وبين كريم انه “يحق لكل نادي تسجيل ٤٥ لاعبا في الكشوفات المقدمة الـى لجنة المسابقات، كما يحق لكل نادي تسجيل ٤ لاعبين محترفين مع السماح بمشاركتهم بشكل جماعي في المباراة”.

وأشار عضو اتحاد الكرة الى “إلغاء الكتاب السابق الخاص بتحديد مبالغ عقود اللاعبين والفترة الزمنية ويترك الأمر للنادي واللاعب بتحديد المبلغ والفترة”، موضحاً ان “فترة الانتقالات الصيفية ستبدأ اعتبارا من ١-٨ ولغاية ٢٠-٩”.

وختم بالقول انه “سيتم توزيع اللوائح للموسم ٢٠١٩-٢٠٢٠ على الأندية الأسبوع المقبل بكتب رسمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق