المحلية

ابرز ما اقره مجلس الوزراء في جلسته لهذا اليوم

الداعي نيوز : عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، واصدر عدة قرارات منها إضافة مبلغ الى تخصيصات وزارة الداخلية لسد العجز في باب الوقود.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان انه “قدم رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبدالمهدي في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم ايجازا عن آخر التطورات السياسية والأمنية وأطلع فيه اعضاء المجلس على نتائج التحقيقات حول الهجمات التي تعرضت لها مخازن الأسلحة والاعتدة في عدد من المناطق ، وماتبعها من اجراءات ، والتوجهات الاستراتيجية والخطط في التعامل مع المستجدات المحتملة ، وسيصدر مجلس الوزراء بيانا عن هذا الموضوع في وقت لاحق”.

واضاف انه “ناقش المجلس القضايا المعدّة لجدول اعماله ، حيث تمت الموافقة على تعديل الفقرة (4) من قرار مجلس الوزراء (101 لسنة 2019) بشأن اجراء مناقلة مبلغ الى وزارة الدفاع”.

وتابع البيان انه “شهدت الجلسة الموافقة على إعادة عرض مشروع قانون مجلس الوزراء والوزارات مُجدداً على مجلس الوزراء، وتمت الموافقة على اعفاء شركات وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة من الغرامات التأخيرية المترتبة عليها لصالح وزارة الدفاع”.

ووافق مجلس الوزراء، وفقا للبيان، على “إضافة مبلغ الى تخصيصات وزارة الداخلية لسد العجز في باب الوقود، فيما وتمت الموافقة على زيادة الطاقات الخزنية للحبوب، ووافق المجلس على اعادة عرض موضوع شطب دهون منتهية الصلاحية باعتبارها مواد متضررة مُجددا على مجلس الوزراء”.

واستكمل البيان انه “وافق مجلس الوزراءعلى مشروع مذكرة تفاهم حول الاعفاء من سمات الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخدمة والخاصة بين وزارة خارجية جمهورية العراق ووزارتي خارجية جمهوريتي السودان ومصر العربية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق