رياضية

إيطاليا: قرار بهدم واحد من أقدم ملاعب كرة القدم في أوروبا

الداعي نيوز – متابعة : كشفت تقارير صحفية أنّ “السلطات في إيطاليا قررت هدم ملعب سان سيرو الذي يلعب فيه فريقا إيه سي ميلان وإنتر ميلان”.

ويعتبر هذا الملعب واحداً من أقدم ملاعب كرة القدم في أوروبا، وتصل طاقته الإستيعابية حالياً إلى 80 ألفاً و18 مقعداً. ومن المرتقب أن يتمّ تعويضه بملعب آخر في مكان محاذٍ قد تصل طاقته الإستيعابية إلى 60 ألف متفرج، وتكلفته قد تناهز 630 مليون جنيه إسترليني.

في غضون ذلك، يواصل فريقا إنتر ميلان وإيه سي ميلان، خوض المباريات على أرضية ملعب “سان سيرو”، بانتظار أن يصبح الملعب الجديد جاهزاً. وفي السّياق، أكّد كل من رئيس فريق “إيه سي ميلان”، باولو سكاروني، والرئيس التنفيذي لفريق “إنتر ميلان”، أمس الاثنين، قرار الهدم.

ويستضيف الملعب في بعض الأحيان مباريات لمنتخب إيطاليا الوطني، وقد لعب فريق “إي سي ميلان” ضمنه منذ افتتاحه سنة 1926، أما فريق “إنتر” فانتقل إليه بعد 19 سنة كاملة.

وفي وقت سابق من يونيو/حزيران الجاري، أكّد عمدة مدينة ميلان، بيبي سالا، إن “بناء الملعب الجديد مكلف جداً من الناحية المالية، لكنه لا يريد أن يؤثر على أي قرار”.

ولفت حينها إلى أنّه “ينتظر التوصل بمقترح من فريقي المدينة، وأعرب عن أمله في أن يتلقى الرأي قبل عطلة الصيف”، مؤكداً أن “ملعب سان سيرو منشأة رائعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق