عربي ودولي

إيران تتحدى أمريكا مجدداً: العقوبات لن تعيق البرنامج النووي

الداعي نيوز – وكالات : قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، إن “العقوبات الاميركية على وكالة الطاقة الذرية ومديرها، علي أكبر صالحي لن يكون لها أي تأثير على البرنامج النووي لإيران”.

واضاف أن صالحي شخصية علمية وسياسية بارزة، والعقوبات الأميركية المفروضة عليه “يائسة ولن يكون لها أي تأثير على تطوير البرنامج النووي السلمي. وليست هذه هي المرة الأولى التي يُدرج فيها صالحي على قائمة العقوبات الأحادية وغير القانونية، كما أنها ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها العلماء النوويون الإيرانيون من قبل النظامين الأميركي والصهيوني”.

وقال موسوي، الذي أدان “العمل غير المنطقي”، إن “المسؤولين الأميركيين يبدو أنهم يعودون إلى مثل هذه التحركات السخيفة ضد الشعب الإيراني لتحويلهم الرأي العام عن التطورات الداخلية في بلادهم والناجمة عن محاكمة عزل ترمب، فضلاً عن الفشل المبكر لما يسمى صفقة القرن”.

وأدرجت وزارة الخزانة الأميركية على القائمة السوداء منظمة الطاقة الذرية الإيرانية ورئيسها علي أكبر صالحي. أعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) في بيان يوم الخميس أن صالحي يخضع لعقوبات ثانوية. وبناءً على هذه العقوبات، سيتم مصادرة ممتلكات الأفراد المدرجين في القائمة في الأراضي الأميركية ولن يُسمح لمواطني الولايات المتحدة بالتعامل معهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق