عربي ودولي

إيران: الدعم الأمريكي لأحداث الشغب الأخيرة في البلاد يعارض المواثيق الدولية

الداعي نيوز – وكالات : أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، اليوم الأربعاء، أن الدعم الأمريكي لأحداث الشغب الأخيرة في إيران يتعارض مع جميع المواثيق والمعاهدات الدولية.

وقال ربيعي، أن “الحكومة الأمريكية الحالية كانت السبب في بعض الاحداث، فقد أعلن المسؤولون الأمريكيون رسميا أنهم يتابعون سياسة إيذاء إيران، وأعلنوا اليوم رسميا أيضا أنهم حصلوا على هذه النتائج”.

ووصف ربيعي، تصرفات امريكا بانها “تتعارض مع جميع التعهدات والمعاهدات الدولية”، مضيفا: “ان سياسة الإطاحة من التقاليد القديمة للولايات المتحدة في تاريخ إيران من الانقلابات المختلفة الى يومنا هذا، ومن المؤكد ان وزارة الخارجية تابعت وستتابع هذه القضية في المراجع الدولية، وستسجل هذه التصريحات (المسؤولين الاميركين)”.

واردف المتحدث باسم الحكومة الايرانية: “بالطبع هذا لا يهم، لقد أدركنا نحن وشعبنا هذا، ويجب تكريسه في أنفسنا بأنه إذا ارتكبنا خطأً في الداخل فيجب علينا تعويضه، وإذا ارتكبنا أخطاء فيجب ان نعترف بذلك ونسعى للتعويض عنها، لا أحد، لاسيما الأمريكيون، يحرصون على أي شعب وخاصة الشعب الايراني، فهم يسعون إلى التقليل من شأن إيران”.

واضاف: “اليوم إيران مهمة بالنسبة لنا، ومن المهم ان نحافظ على إيران وتطورها، لا أحد يتوقع من الولايات المتحدة أن تجلب لشعبنا أي شيء، أعتقد أن تقييم الحكومة ليس مهما وتقييم الشعب هو أنه لا يثق في أمريكا، هذه التصريحات (المسؤولين الامريكيين) توثق وتكشف تدخلاتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق