المحلية

إعمار النجف : المباشرة بتنفيذ 32 مشروعاً خدمياً في المحافظة

الداعي نيوز : كشفت هيأة الإعمار في محافظة النجف الأشرف ، عن المباشرة بتنفيذ 32 مشروعاً جديداً في قطاعات خدمية مهمة ضمن خطة تنمية الأقاليم لعام 2019 .

وقال رئيس الهيأة المهندس حيدر الميالي : ” إنه تمت المباشرة بتنفيذ أعمال (32) مشروعاً رئيساً لتوسعة وتحسين الخدمات في قطاعات الكهرباء والماء والمجاري والطرق والصحة والتعليم ، من بين (140) مشروعاً تضمنتها الخطة السنوية للمحافظة ،التي تنسجم مع فقرات البرنامج الحكومي”.

وأضاف الميالي أن “الخطة الاستثمارية للعام الحالي تشمل إنشاء ستة مشاريع رئيسة من أبرزها “مشروع ماء الكوفة الجديد” بسعة ثلاثة آلاف متر مكعب في الساعة ، الذي تمت إحالته للتنفيذ ، بالإضافة إلى أربعة مشاريع أخرى قيد الإعلان”.

وأوضح أن “خطة المحافظة لعام 2019 ، تضمنت إنشاء (31) بناية مدرسية جديدة بسعات مختلفة في عموم مناطق النجف الأشرف ، حيث بوشر العمل في تنفيذ (28) بناية منها ، في حين لا تزال البنايات الثلاث الأخرى  قيد الإعلان” .

وأشار الميالي الى أن “ستين مشروعاً من أصل واحد وسبعين مشروعاً متوقفا تم استئناف العمل فيها من جديد بتمويل من تخصيصات المحافظة ضمن موازنة تنمية الأقاليم للعام الجاري”، منوها الى أن “المحافظة تسلمت تسعة وسبعين مليار دينار فقط من إجمالي تخصيصاتها المالية لعام 2019 والبالغة ثلاثمئة وعشرين مليار دينار” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق