المحلية

إطلاق وجبة جديدة من منح العاطلين عن العمل

الداعي نيوز : اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية دفعة جديدة من منح العاطلين عن العمل وشملت 100 ألف منهم، بينما نسقت مع وزارة التخطيط والبنك المركزي العراقي لاقامة مشروع الشباب من خلال مناطق تــنــمــويــة تـحـتـضـن مــشــاريــع الــشــبــاب العاطلين عن العمل تتنوع ما بين صناعية وتجارية وزراعية.

وقـال وزيـر العمل باسم عبد الزمان، إن وزارتـــه “اطـلـقـت دفـعـة الــطــوارئ الـرابـعـة للشهر الـثـانـي الـخـاصـة بـالـعـاطـلـين عن العمل”، داعيا من ظهرت اسماؤهم ضمن الوجبة المـذكـورة على الموقع الالكتروني الــخــاص بــالــوزارة الــى “مـراجـعـة مـراكـز صـرف بـوابـة الـعـراق (سـويـج) فـي بغداد ومحافظات البلاد من اجل تسلم المنحة بـعـد تـسـلـمـهـم الــرســائــل الـنـصـيـة الـتـي تحمل الرمز السري لكل مستفيد”.

وذكــر ان “المـنـحـة تـشـمـل نـحـو 100 الـف عــاطــل مــن مـخـتـلـف المــوالــيــد والــفــئــات الـعـمـريـة”، مـشـيـرا فـي الـوقـت نـفـسـه، الـى ان “الـوجـبـة الاولــى الـتـي اطـلـقـت الاسـبـوع المــاضــي شـمـلـت اســمــاء ثـــلاث دفـعـات الاولــى والثانية والثالثة”.

من جانبه، بين مــديــر عـــام دائــــرة الـعـمـل والـتـدريـب المهني رائـد جبار باهض، أن دائرته “بحثت آلية تنفيذ مشروع تشغيل الـشـبـاب الــخــاص مــن جــهــات عـــدة، من خــلال خـلـق مـنـاطـق تـنـمـويـة تحتضن مـشـاريـع الـشـبـاب الـعـاطـلـين عـن الـعـمـل، على ان تكون هـذه المشاريع متنوعة ما بين صناعية وتجارية وزراعية”.

ولـفـت الــى انــه “مـن المـؤمـل ان يـتـم خـلال المـدة القليلة المقبلة تشكيل لجنة وزاريـة تضم وزارتــي العمل والتخطيط اضافة الـى البنك المـركـزي لادارة هـذا المـشـروع، مبينا ان المشروع يستهدف فئة الشباب الباحثين عـن العمل والمسجلين بقاعدة بيانات الدائرة”.

يذكر ان وزارة العمل تعمل على تقليل نـسـب الـبـطـالـة فــي المـجـتـمـع مــن خـلال مـنـح الـقـروض ومـشـاريـعـهـا التشغيلية لـدعـم فـئـة الـشـبـاب والارتــقــاء بـواقـعـهـم المـعـيـشـي مـن خــلال اسـتـثـمـار طاقاتهم الشابة في جهود البناء والاعمار الجارية في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق