المحلية

إجراءات مشددة لفحص البضائع الصينية بميناء أم قصر

الداعي نيوز : أعلنت إدارة ميناء أم قصر، السبت، عن اتخاذ إجراءات مشددة لفحص البضائع الصينية في ميناء أم قصر.

وقال مصدر مسؤول في ميناء أم قصر، بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “اللجان الطبية المختصة في ميناء أم قصر وبعد انتشار فيروس كورونا اتخذت إجراءات مشددة لفحص البضائع الصينية المستوردة “.

ولفت المصدر، إلى أن “لجاناً خاصة من دائرة صحة البصرة تقوم بأخذ نماذج من البضائع الصينية المستوردة وأخضعتها للفحص والسيطرة النوعية في مختبرات المحافظة”.

وأوضح أنه “في حال أثبتت الفحوصات أن البضائع تمتلك مادة مركبة ترسل الى مختبرات في بغداد، أما إذا كانت نتائج الفحص موجبة أي أنها تصلح للاستهلاك البشري وخالية من أي تلوث ولم تحمل أي فيروس فإنها تفرغ من البواخر في الميناء”.

وأشار المصدر، إلى أنه “في حال كانت نتيجة الفحص سلبية وأن البضائع غير مطابقة للضوابط وفيها خلل تتم إعادتها في الحال الى الجهة التي تم الاستيراد منها وهذا ينطبق على جميع أنواع البضائع”.

وتابع أن “الميناء يشهد تراجعاً كبيراً وملحوظاً في كمية وعدد البضائع الصينية المستوردة بسبب انتشار فيروس كورونا ومغادرة أغلب المجهزين مواقع عملهم”.

وكان النائب عن محافظة البصرة، جمال المحمداوي، قد حذر في وقت سابق من اليوم، من وقوع كارثة صحية في ميناء أم قصر جراء دخول السفن الصينية، داعياً إلى إرسال فرق صحية الى الميناء بأسرع وقت ممكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق