المحلية

إئتلاف المالكي يحدد شروطاً مقابل منح الثقة للحكومة الجديدة

الداعي نيوز : أكد ائتلاف دولة القانون، الأربعاء، أنه لن يتم منح الثقة للحكومة الجديدة اذا جاءت بالمحاصصة وضغوط الكتل والأحزاب.

وقال النائب عن الائتلاف، منصور البعيجي، في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، “نطالب توفيق محمد علاوي بأن يختار كابينته الوزارية بعيدا عن الاحزاب وضغوط الكتل السياسية عليه ويجب ان لايذعن لأي ضغوط قد تمارس عليه بفرض شخصيات متحزبة لشغل اي حقيبة وزارية في حكومته المقبلة وعليه يجب ان يختار شخصيات مستقلة تكنوقراط حتى يكتب له النجاح خلال المرحلة المقبلة”.

وأشار البعيجي، إلى أن “رئيس الوزراء المكلف جاء الى هذا المنصب نتيجة دماء سفكت من اجل الإصلاح  والقضاء على الفساد المستشري لذلك يجب عليه ان يلتزم بوعوده التي قطعها لابناء الشعب ويختار كابينة وزارية غير متحزبة حتى يستطيع ان يعبر بالبلد الى برالامان خلال الفترة الانتقالية لحين اجراء انتخابات عادلة”.

وتابع: “لن نمنح الثقة للحكومة الجديدة  اذا جاءت بالمحاصصة وضغوط الكتل والاحزاب”.

وبين، أن “المرحلة الحالية التي يمر بها البلد مرحلة خطرة جدا ولاتقبل المماطلة والاتفاقات في الغرف المظلمة كما كان يحدث سابقآ ورئيس الوزراء المكلف يدرك هذا الامر جيدا لذلك يجب عليه ان يختار كابينة وزارية قوية يستطيع من خلالها قيادة البلد ونحن سنكون داعمين له”.

وأضاف البعيجي، أن “الكابينة الوزارية المقبلة في حال نجحت تحسب لمحمد توفيق علاوي وفي حال اخفقت ستحاسب وبشدة داخل قبة البرلمان لانه اختار وزرائة بعيدا عن ضغوط الكتل والاحزاب وفي حال فرضت عليه الاحزاب عليه ان يخرج للشعب ويسمي الامور بمسمياتها ليعرف الكل من فرض وزراء ويكون بمواجهة الشعب وان لايرمي كل طرف الاخفاق على الطرف الاخر والجميع مشتركين بالحكومة كما كان يحدث سابقا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق