المحلية

أمريكا تهدد بالرد على منفذي الهجوم على سفارتها في بغداد

الداعي نيوز : كشف تحالف الفتح، السبت، عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتهديد الحكومة العراقية بالرد على منفذي الهجوم ضد سفارتها ببغداد لافتعال فتنة وأزمة جدية، فيما بين أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ملزم بقطع الطريق أمام واشنطن عبر عدم السماح بتنفيذ إي عملية عسكرية داخل البلاد.

وقال النائب عن التحالف حنين قدو إن “وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو ابلغ الحكومة العراقية بان بلاده سترد على الجهات التي نفذت الهجوم ضد سفارتها ببغداد”، لافتا إلى إن “بومبيو نقل تهديد الحكومة الأمريكية لاستخدام ورقة الهجوم كذريعة لاستهداف الحشد الشعبي وبعض الشخصيات”.

وأضاف أن “عبد المهدي عليه أن يرد على تلك التهديدات عبر عدم السماح لواشنطن بتنفيذ إي عملية عسكرية كون حماية السفارات والقنصليات من مسؤولية البلاد المضيف ولا يحق لأي دولة التدخل بتلك الشؤون”، مبينا إن “إعطاء الحق لواشنطن بالرد على الجهات المنفذة للحكومة تعد شرعنة لاستهداف مواقع الحشد الشعبي”.

وكان تحالف الفتح قد اعتبر، أول أمس الخميس، محاولة الولايات المتحدة الأمريكية بزج قوات التحالف الدولي المتواجدة في العراق ضمن اللجان التحقيقية المشكلّة بشأن قصف السفارة الأمريكية في بغداد بأنها خطوة لاتهام الحشد الشعبي وبعض الشخصيات السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق