المحلية

أمانة مجلس الوزراء تعلن المباشرة بتوزيع 118 الف دونم للمواطنيين

الداعي نيوز : كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأحد (17 تشرين الثاني 2019)، عن قرب توزيع أكثر من 118 ألف دوم بين المواطنين في عموم المحافظات، مؤكدة أن المحافظات ستباشر بتوزيع الأراضي خلال هذ الأسبوع.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمانة العامة، حيدر مجيد، في تصريح صحفي، إن “الأمانة أصدرت توجيها بإلغاء تخصيص أراضي معسكرات حماد شهاب وطارق والديوانية وسعد وتحويل جهة الملكية من وزارة الدفاع الى المالية بغية توفر الأراضي السكنية للمواطنين”.

وأضاف، أن “اللجنة الخاصة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء والهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات إضافة الى باقي المحافظات ووزارة البلديات توصلت الى تخصيص وفرز أكثر من 118 ألف دونم لتوزيعها بين الجهات المستفيدة من المواطنين”.

وتابع ، أنه “تم تخصيص 30 ألف دونم في قضاء النهروان لتحويلها الى 100 ألف وحدة سكنية، و14 ألف قطعة أرض سكنية في معسكر حماد شهاب، و6 آلاف دونم في معسكر طارق، و17 ألف دونم في البصرة، و6 آلاف قطعة أرض في الديوانية، و14 ألف دونم في بابل، و5 آلاف دونم في كل من النجف والسماوة، و4 آلاف دونم في كل من كربلاء وكركوك، و3 آلاف دونم في معسكر سعد في ديالى، و9 آلاف دونم في نينوى، و8 آلاف دونم في واسط، وفي ميسان 4500 قطعة سكنية”.

وأوضح مجيد، أن “قطع الاراضي هذه ستكون جاهزة للتوزيع خلال الايام القادمة بعد استكمال الاجراءات الفنية والادارية وتخصيص سندات خاصة لتلك الاراضي، مشيراً إلى أن تلك القطع ستكون مجهزة بالبنى التحتية كالماء والمجاري”.

وأشار إلى أن “الاولوية في التوزيع ستكون لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة والمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية بحسب قرار مجلس الوزراء 363، باعتبارهما الجهتين الاكثر فقراً”، مؤكداً أن “المشمولين بالتوزيع من هاتين الشريحتين قد حولت أسماؤهم من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الى المحافظات، أي إن التوزيع سيكون وفق الأسماء الموجودة دون أي مراجعة أو تقديم أوراق تثبت ذلك”.

ولفت المتحدث باسم الأمانة أن “توزيع تلك القطع سيكون بواقع 200 متر لكل شخص في المحافظة وبحسب مسقط الرأس، ولم يتبق من هذا الاجراء سوى إكمال السندات والاجراءات الفنية والإدارية”، منوهاً إلى أن “إحدى المحافظات ستباشر توزيع تلك القطع في 4 نواح منها خلال اليومين المقبلين، في حين ستجرى تباعاً عمليات التوزيع في باقي المحافظات خلال الاسابيع المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق