المحلية

أمانة بغداد : انشاء تحويلة مؤقتة لغرض تأهيل وصيانة طريق محمد القاسم

الداعي نيوز : أعلنت امانة بغداد، الْيَوْمَ الثلاثاء ، عن انشاء “تحويلة” مؤقتة لإعادة تأهيل وصيانة المقطع الثاني من طريق المرور السريع “محمد القاسم”.

وقال الناطق الاعلامي باسم الأمانة، حكيم عبد الزهرة في تصريح صحفي، إن “الامانة وقعت محضرا مع مديرية المرور العامة لإنشاء تحويلة مؤقتة تمتد من اعلى مجسر النهضة وصولا الى ساحة قرطبة القريبة من وزارة الداخلية، بهدف اكمال اعمال الصيانة والتأهيل للطريق، بعد الانتهاء من اعمال اصلاح الأضرار أسفل المجسر.

واضاف ان “ليلة يوم الخميس المقبل الموافق الرابع من تموز الحالي وتحديدا الساعة الثانية عشرة ليلا، سيتم انشاء تحويلة مؤقتة، بعد رفع جزء من السياج الواقي بين الجانبين ذهابا وايابا بمسافة 35 مترا لتمكين العجلات من الانتقال الى الجانب الاخر”.

واوضح ان “امانة بغداد بالتنسيق مع الشركتين المنفذتين لاعمال الصيانة والتأهيل انشغلت خلال الفترة الماضية بوضع الاعمدة الساندة الاساسية بعد ان عالجت الانحرافات والزحوفات لـ 22 عمودا من اصل 28″، مبينا ان “الفترة القليلة المقبلة ستشهد معالجة ستة اعمدة ساندة خلال اعمال الصيانة والتأهيل”.

وتابع ان “الهدف من انشاء التحويلة المؤقتة هو لاستبدال مفاصل التمدد الجوينات المتضررة منها والمفقودة، ومعالجة الزحوفات والجدران الكونكريتية السابقة”، مشيرا الى ان “الامانة وبالتنسيق مع مديرية المرور العامة ستعمل على وضع الاشارات والعلامات المرورية والاطارات والنشرات الضوئية لتنبيه السائقين على وجود اعمال صيانة وتأهيل على الطريق”.

ولفت الى أن “امانة بغداد ابرمت عقدا لتأهيل طريق المرور السريع محمد القاسم مع احدى الشركات الالمانية في الثاني من كانون الاول العام 2017 بطول 4 كيلو مترات بكلفة 12 مليارا و334 مليون دينار، يتضمن الصيانة وتأهيل واستبدال 4 الاف و200 ركيزة ممتدة ضمن المقطع المتضرر من تقاطع القطن الطبي قرب وزارة المالية وصولا الى تقاطع النهضة منتهيا بساحة قرطبة القريبة من وزارة الداخلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق