المحلية

أمانة بغداد:احالة طريقين استراتيجيين للتنفيذ قريبا

 

الداعي نيوز : أعلنت امانة بغداد، اليوم الأحد، عن قرب احالتها لطريقين استراتيجيين يربطان العاصمة بالمحافظات الشمالية، بعد ان قطعت شوطا كبيرا في اجراءاتها التمهيدية قبل البدء بالتنفيذ.

وقال معاون مدير دائرة المشاريع بامانة بغداد علي شاطي في بيان إن ملاكات الامانة شارفت على انهاء الاجراءات الخاصة باحالة طريقين يربط احدهما العاصمة بغداد بمحافظات ديالى وكركوك والطريق الاخر يربط العاصمة باتجاه محافظة صلاح الدين، بعد ان رصدت اضرارا جسيمة وتسجيل عدد من الحوادث المرورية في الطرق المذكورة”.

واكد شاطي، “اعداد جداول الكميات وتحديد المواصفات المطلوبة لطبقة الاكساء والصب الكونكريتي فضلا عن رصف القوالب الجانبية وتحديد الجزرات الوسطية”، مبينا أنه “تم تحديد الطريق الممتد من الجسر الدوار قرب منطقة التاجيات وصولا الى معمل الغاز في التاجي بهدف قشطه ومن ثم اجراء اعمال الصب تمهيدا لاكسائه لاسيما ان الطريق يربط العاصمة بمحافظة صلاح الدين وغالبا ما تسلكه المركبات الكبيرة ذات حمولات تزيد على 50 طنا”.

واشار الى ان “الطريق الثاني الذي ستباشر الملاكات الفنية المتخصصة اعمال تطويره يبدأ من تقاطع الصليخ وصولا الى الاقواس في منطقة بوب الشام”، مشيرا إلى أن “المقطع المذكور يقع ضمن صلاحيات وحدود امانة بغداد”.

واوضح شاطي، أن “الجزء المتضرر من بعد الاقواس وصولا الى منطقة الحسينية سيتم اكمال صيانته من قبل محافظة بغداد اضافة الى الطريق الواصل من معمل الغاز وصولا الى منطقة المشاهدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق