المحلية

آسايش السليمانية : القبض على 6 من مسلحي داعش قدموا من محافظتين عراقيتين

الداعي نيوز / السليمانية

أعلنت قوات آسايش السليمانية، والمرتبطة بؤسسة آسايش الاقليم، اليوم السبت، عن اعتقالها عدد من العناصر الارهابية المنتمية الى تنظيم داعش الارهابي في حدود قضاء جمجمال التابع لمحافظة السليمانية.

وبعد مراقبة ومتابعة لقوات الاسايش وورود معلومات دقيقة وادلة على وجود ارهابيين يتخفون خلف هويات مزورة ويعملون في عدد من الحقول والمزارع، وبعد صدور امر من قاضي التحقيق، وبأمر من رئيس مؤسسة الاسايش في اقليم كردستان، نفذت قوات عمليات اسايش السليمانية وبالتعاون مع مديرية اسايش غرب السليمانية، نفذت حملات اعتقال للارهابيين في حدود جمجمال، اذ قامت وبتأريخ 8/4 القبض على الارهابيين ( ج. م 26 عاما، ئ. هـ 30 عاما، وهما من اهالي مدينة الفلوجة).

وخلال اعتقال الارهابي (م. هـ 29 عاما) والذي فر من قوات الاسايش الا ان القوات تمكنت من اعتقاله مرة ثانية وهو مصاب، الارهابي كان قد بايع تنظيم داعش الاجرامي في العام 2014 وشارك بعمليات ارهابية مسلحة للتنظيم.

وبتأريخ 5/8 القت قوات الاسايش خلال عمليتين منفصلتين القبض على 3 ارهابيين في حدود ناحية ( بردةقارمان) وداخل مدينة جمجمال والذين كان لهم اتصال بتنظيم داعش الارهابي وهم كل من (ع.م 31 عاما وهما من اهالي المحمودية) (ع. ع 22 عاما، ع. د 19 عاما من اهالي العاصمة بغداد)، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة معهم فيما سيقدمون الى العدالة.

وبحسب المعلومات المستحصلة من الارهابيين المعتقلين، تبين انهم قدموا من جنوب العراق وهربوا ليكونوا ملاذا لهم في جمجمال وان يجدوا طريقة اتصال مع عدد من الخلايا السرية لتنظيمات داعش المجرمة لاعادة تنظيم صفوفها وتنفيذ مخططاتهم الارهابية، الا انه وقبل بدء مخططتهم تم كشفهم واعتقالهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق