منوعات

آبل تطور تقنية للكشف عن الغازات السامة بالآيفون

الداعي نيوز – متابعة : بوسع أجهزة آبل حساب خطواتك ومراقبة معدل ضربات قلبك.

لكن قد تساعدك في المستقبل أيضًا على البقاء بصحة جيدة بطريقة أخرى جديدة؛ التأكد من عدم استنشاقك للهواء السام.

وأفاد موقع «باتينتلي آبل» يوم الخميس بأن مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي نشر طلب براءة اختراع من شركة آبل لجهاز استشعار مصغر يمنحأجهزة آيفون وساعات آبل والحاسوب النقال ماكبوك القدرة على اكتشاف الغازات السامة، فهل هذه دلالة مهمة على أن شركة آبل تميل إلى التشاؤم في نظرتها إلى المستقبل؟

وتتصور الشركة وفقًا لبراءة الاختراع التي قدمتها شركة آبل في يوليو/ تموز 2017 أن يحتوي كل مستشعر على مجموعة من الأقطاب الكهربائية مثبتة على قاعدة مصنعة من السيليكون، مع طبقة لاستشعار الغاز فوق الأقطاب الكهربائية. فضلًا عن طبقة عليا أخرى نفوذة تعمل على ترشيح الغازات بشكل انتقائي، ما يتيح للغاز المستهدف حصرًا بالوصول إلى طبقة استشعار الغاز.

وتذكر براءة الاختراع قائمة بمجموعة الغازات التي سيستشعرها الجهاز تشمل ثاني أكسيد الكبريتوالميثان وأول أكسيد الكربون؛ الغاز عديم الرائحة والطعم الذي يقتل أكثر من 400 مواطن أمريكي ويتسبب في دخول نحو 20 ألف آخرين إلى غرفة الطوارئ كل عام.

يبدو أن شركة آبل تتأهب للاحتمالات المستقبلية الأسوأ بطلبها هذا، إذ تقتصر الغاية من إضافة هذه المستشعرات تجنب وقوع الكوارث.

ويبدو أن تحقيق هذه الغاية سيلعب دورًا كبيرًا في رؤية آبل لمستقبل البشرية.

كشف موقع «مذربورد» في وقت سابق هذا الأسبوع عن محتويات ملف شركة آبل المقدم إلى منظمة «سي دي بيه» المسؤولة عن تقييم التأثير البيئي للشركات.

وتتوقع آبل وفقًا لهذا الملف أن يعتمد الناس اعتمادًا كبيرًا على أجهزتهم لاتقاء آثار التغير المناخي السلبية المدمر على الكوكب.

وتتصور الشركة أن عملاءها سيعتمدون على هواتفهم لتشغيل المصابيح الكهربائية وصفارات الإنذار عند التعرض لحالات الطقس القاسية، فضلًا عن الحصول على تعليمات للمساعدة في حالات الطوارئ.

لذا فإن هذا الاختراع الجديد سيعين المستخدمين على اكتشاف أي تسرب لغاز أول أكسيد الكربون عند تعرضهم لمثل هذه السيناريوهات البيئية المتوقعة من أجل الإسراع باللجوء إلى الملاجئ الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق